آثار ليبيا فى خبر كان

 

آثار ليبيا فى خبر كان

ليبيا بعد رحيل القذافى والنزاعات التى تدور هناك بين عدة اطراف حوالين السلطة والانفلات الامنى الواضح ، كل ذلك ادى الى تعرض آلاثار الليبية الى النهب من قبل  عصابات مدربة وتم تهريب الاف التماثيل والقطع آلاثرية الهامة خارج البلاد .

اقرأ/ى أيضا:ليلى اسكندر تدخل معارك طاحنة على انستجرام

من اهم المناطق الاثرية التى تعرض للنهب منطقة ” شحات ” الواقعة شرق ليبيا ويوجد بها المسرح الرومانى الشهير ، فقد تعرضت للدمار بدون ادنى مبالاة.

اقرأ/ى أيضا:فضيحة جنسية لتريستان تومس زوج كلوى كارداشيان

 

يذكر ان بعد نهب آلاثار وتخريبها وسرقة كل محتويات الاماكن التى عاشت فيها هنا تلك الاثار خلال فترة طويلة من الزمن ، راحت فى خبر كان وامتدت الى المنطقة الخربة بعض المقاهى فى المنطقة الجبلية التى تكون مهجورة من السكان .

اقرأ/ى أيضا:ضحايا خالد يوسف..حبس الراقصة كاميليا في قضية الفديوهات الاباحية

 

يشار الى المواقع الاثرية الليبية منذ عام 2001 وانزلاق الدولة ورحيل معمر كل ذلك ساعد على نهب ثروات ليبيا .

اقرأ/ى أيضا:ماذا قالت جماعة «الإخوان» عن إعدام 9 شباب بمصر؟

جديثر بالذكر ان منطقة شحات وبعض المناطق الاخرى قد تم ضمهم منذ فنرى طويلة ” الى منظمة اليونسيكو . ويبعد موقع شحات عن التجمعات 20 كيلومتر وتقع مدينة شحات شرقى العاصمة الليبية بنغازى ،دمار وخراب كبيرين تعرضت لة الاثار الليبية العريقة والتى تعود حضارتها الى 2600 عام

اقرأ/ى أيضا:نرمين ماهر وتعليقات على صورتها بالجيم غير لائقة

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.