فيروس كورونا في مياه الصرف الصحي بالإمارات

2020-05-03T18:52:31+02:00
العرب
3 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 3 مايو 2020 - 6:52 مساءً
فيروس كورونا في مياه الصرف الصحي بالإمارات

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الأحد، العثور على آثار فيروس كورونا في مياه الصرف الصحي بالإمارات، وذلك وفقا لبحث أجراه مركز التكولوجيا الحيوية ومركز الأغشية وتكنولوجيا المياه المتقدمة، وبالتعاون م علاجهات المعنية بالعمل على مشروع رصد الأمر كوسيلة للكشف والتتبع المبكر لفيروس كورونا المستجد لدى جميع الأفراد، على حد قول الجامعة.

ووفقا لما نقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية “وام”، مشيرة إلى أن الدراسات تشير إلى العثور على آثار فيروس كورونا في مياه الصرف الصحي الإماراتي وفقا إلى العينات الحيوية التي يفرزها مصابون بفيروس كورونا المستجد بمن فيهم الأفراد الذي لا تظهر عليهم الأعراض تمر من خلال مياه الصرف الصحي.

وبحسب الدراسة ذاتها فإن مستويات الفيروس في فضلات مياه الصرف الصحي، تعكس النسب التقديرية لعدد الحالات المصابة لدى الأفراد وذلك حيث أن فحص عينات مياه الصرف الصحي يعني فحص كل شخص مشارك في العينة وهو ما يمثل عملية فحص جماعي للأشخاص ضد الفيروس.

وبعد أن أثبتت التجارب التي أجرتها الجامعة نجاحها، فإنه ذلك يؤكد جاهزيتها لدعم الخطط التي تضعها الجهات المعنية بمكافحة فيروس كورونا المستجد، في الدولة لرصد الفيروسات في محطات الصرف الصحي وإجراء المزيد من الدراسات البحثية لتقدير نسب واتجاهات الانتشار.

وأشارت الجامعة إلى أن الدولة ستستفيد من تلك التجربة في إمكانية مواصلة تتبع الفيروس في شبكة الصرف الصحي.

موضوعات تهمك:

طبيب الغلابة يلقن الإماراتيين درسا

استئناف الدول الأوروبية بيع الأسلحة للسعودية والإمارات

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة